قرصنة موقع العربية نت والعبث بمحتوياته

قرصنة موقع العربية نت والعبث بمحتوياته

تمكن  قراصنة  من اختراق موقع "العربية نت" اليوم الثلاثاء 5 يناير 2015، حيث قاموا بوضع عبارات مسيئة للمكلة العربية سعودية ولنظامها القضائي. على الذي يمثل سياسيات الرياض.

ووضع الهاكرز على الصفحة الرئيسية للعربية نت عبارة "تحت الصيانة حاليا.. سنعود قريباً"، لحين التمكن من السيطرة عليه مرة أخرى.

ووضع مخترقو الموقع عبارات تندد بإعدام السعودية لرجل الدين الشيعي نمر النمر، كما قاموا بكتابة عبارات مثل "نزاهة القضاء السعودي وتنفيذ حق الإعدام للمدانين بالإرهاب" و"هل كان النمر وأبو جندل الأزدي متساويين".

وقال فهد سعود مدير تحرير موقع "العربية نت" لـ" هافينغتون بوست عربي" إن الموقع تعرض لعلمية القرصنة، قرابة الساعة 2 ظهراً بتوقيت مكة المكرمة، فيما لا يزال فريق الدعم الفني يحاول إعادة الموقع لوضعه الطبيعي.

وأضاف سعود أن هذه المرة ليست الأولى التي يتعرض فيها الموقع لهذه العملية، مضيفاً أن كل المواقع الإلكترونية معرضة لعمليات القرصنة.

وحول الحديث عن وقوف جماعات مؤيدة لإيران وراء عملية القرصنة، نفى سعود هذه الأنباء قائلاً لم نتهم أحداً حتى الآن بهذه العملية، كما أننا لازلنا في انتظار التقرير النهائي لفريق الدعم الفني، للوقف على أسباب القرصنة ومن وراءها.

وكانت أنباء انتشرت حول قيام جماعات مؤيدة لإيران بقرصنة الموقع ردا على إعدام السعودية لرجل الدين الشيعي نمر باقر النمر السبت الماضي.

و أعدمت السعودية السبت الماضي رجل الدين الشيعي نمر باقر النمر إضافة إلى 46 شخصاً آخرين بتهم تتعلق بالإرهاب، على خلفية عمليات عنف تعرضت لها محافظة القطيف السعودية،عام 2011.

وقطعت الرياض وعدة دول عربية علاقاتها الدبلوماسية بطهران على خلفية اقتحام متظاهرين إيرانيين لمقار دبلوماسية سعودية، احتجاجاً على إعدام نمر النمر. وكالات

joyetech ego one mega ucuz e sigara orjinal elektronik sigara