نواكشوط: تدشين مركز لأمراض القلب شمالي

دشن الرئيس محمد ولد عبد العزيز الجمعة مركزا لأمراض القلب شمالي نواكشوط، تبلغ سعته 100 سرير، وتقول مصالح وزارة الصحة إنها يتوفر على أحدث الأجهزة الطبية في مجال علاج أمراض القلب والشرايين كما يضم جناحا لعمليات القلب بمختلف أنواعها وآخر للحالات المستعجلة إضافة إلى جناح للاستشارة وآخر للحجز الطبي .

كما يضم المركز الجديد – حسب مصالح وزارة الصحة – أحدث جيل من أجهزة الموجات فوق الصوتية للقلب، وجهاز للتصوير الطبقي للقلب والشرايين، وغرفة قسطرة قلبية على أعلى درجة من الدقة.

وينتظر أن يوفر المركز الجديد الرعاية للمرضى الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية، كما سيساهم في مجالات البحوث وتكوين وتدريب الأطباء والمدرسين وتأهيلهم طبقا لتقدم العلوم والمهارات الطبية والجراحية في الاختصاصات السالفة.

وبلغ سقف تمويل المركز الجديد 23 مليون دولار، وتولى تمويلها البنك الإسلامي للتنمية، والحكومة الموريتانية.

كما تبادل على منصة الحديث خلال حفل التدشين وزير الصحة البروفسور كان بوبكر، وممثل مجموعة البنك الإسلامي للتنمية وليد عبد العال حمود، وعمدة بلدية تفرغ زينه الطالب ولد المحجوب.

وحضر حفل تدشين الرئيس للمركز الجديد وزيره الأول محمد سالم ولد البشير، ووزير الدولة المكلف بمهمة بالرئاسة يحي ولد حدمين، والوزير الأمين العام للرئاسة الشيخ محمد ولد الشيخ سيديا، وعدد من الوزراء، وأعضاء السلك الدبلوماسي، والقادة العسكريين والأمنيين.

تعليقات

مواضيع ممكن أن تعجبك إقرأ أيضاً