موريتانيا: مناقصة لمنح رخصة شركة رابعة للاتصالات

نواكشوط- حصلت وكالة الأخبار على نص المقرر الصادر عن وزارة التشغيل والتكوين المهني وتقنيات الإعلام والاتصال والقاضي بفتح مسطرة مناقصة رخص لشركة اتصالات رابعة في البلاد.

كما يفتح المقرر الباب لشركات الاتصال للحصول على رخصة للجيل الثاني والجيل الثالث والجيل الرابع من الاتصالات لمدة 15 سنة، وذلك بحسب اختيار مشغلي الاتصالات الإلكترونية الحائزين على رخص سارية المفعول للجيل الثاني والجيل الثالث في موريتانيا.

وكذا رخصة للجيل الثاني والجيل الثالث والجيل الرابع لمدة 15 سنة بالنسبة للمشغل الجديد.

وحدد المقرر سعر 2 مليار أوقية جديدة (20 مليار أوقية قديمة) بالنسبة لرخصة الجيل الرابع تدفع بصفة فورية، إضافة لدفع مبلغ سنوي بنسبة 2.5% من رقم أعمال الجيل الرابع للسنة السابقة.

أما بالنسبة لرخصة الجيل الثاني والثالث والرابع فحدد المقرر مبلغا ثابتا قدره 5 مليارات أوقية جديدة (50 مليار أوقية قديمة) يدفع بصفة فورية، إضافة لدفع مبلغ سنوي بنسبة 2.5% من رقم أعمال الجيل الثاني، والجيل الثالث، والجيل الرابع للسنة السابقة.

وأكد المقرر الموقع أنه بإمكان المشغلين الذين يتوفرون على رخصة للجيل الثاني، والجيل الثالث، سارية المفعول، والراغبين في اقتناء رخصة للجيل الثاني، والجيل الثالث، والجيل الرابع لمدة خمسة عشر (15) سنة خصم القيمة غير المندثرة لرخصتهم أو رخصهم السارية المفعول من المبلغ الثابت على أساس تناسبي زمني حسب مدة هذه الرخص.

وتوجد في موريتانيا الآن ثلاث شركات اتصال هي الموريتانية التونسية للاتصالات “ماتل”، والموريتانية المغربية للاتصالات “موريتل”، والموريتانية السودانية للاتصالات “شنقيتل”.

تعليقات