مهرجان نواكشوط للشعر العربي الخميس

تنطلق الخميس المقبل الدورة الثالثة من فعاليات مهرجان نواكشوط للشعر العربي في موريتانيا والتي تتواصل على مدار ثلاثة أيام وينظمها بيت الشعر في نواكشوط.
وقال عبد الله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة في الشارقة: إن بيت الشعر في نواكشوط عمل خلال الدورتين السابقتين عبر ما يقدمه من أنشطة على مدار العام على تفعيل الحراك الثقافي في موريتانيا، وأصبح وجهة ومركز إشعاع للمواهب الشابة، حيث احتضنهم تحت سقفه ليقدموا أبرز وأفضل نتاجهم الإبداعي الذي يعبر عن صدق مشاعرهم وواقع تجاربهم ورؤاهم.

وأضاف العويس: أن المهرجان يأتي ليكلل نجاحات هذا البيت، والذي نجح في استقطاب محبي الشعر والأدب من خلال برامجه التي عززت بدورها التواصل الثقافي بين المبدعين وجمهورهم في محيط إبداعي وأدبي خلاق.
وحول نشاط بيوت الشعر قال العويس: أصبح للشعر مهرجان شهري في كافة أقطار الوطن العربي وفق توجيهات صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لتعزيز الحراك الثقافي في البلدان العربية، حيث يشارك الشعراء المبدعون من أجيال مختلفة ومدارس شعرية متنوعة في فعاليات وبرامج تهدف إلى بناء الإنسان والارتقاء بفكره بدءاً من بيت الشعر في المفرق (الأردن) مروراً ببيوت الشعر في كل من الأقصر (مصر)، الخرطوم (السودان)، القيروان (تونس)، تطوان ومراكش (المغرب).
ويتضمن برنامج المهرجان أمسيات وندوات فكرية يشارك فيها الشعراء: سيد الأمين بناصر، أحمد الشيخ سعد، محمد المختار أبنو، الشيخ نوح، علي حاجب، السالكة المختار، المصطفى الدنبجه، باب رمضان، أبوبكر أباه الحسين، كيدي يورو، محمدن إسلمو، وفاطمة محمد سعد بوه.

نقلا عن الخليج

تعليقات