قطع الأنترنت لمحاربة الغش في الباكلوريا بموريتانيا

أعلنت وزارة التهذيب الوطني عن اتخاذ العديد من الإجراءات من بينها قطع الأنترنت لمنع الغش في مراكز الامتحانات، وخصوصا الباكلوريا، وذلك قبل أيام قليلة من انطلاقة المسابقات الختامية للمستويات الدراسية في البلاد.

وعقد وزير التهذيب الوطني إسلمو ولد سيد المختار ولد لحبيب مساء السبت 03 – 06 – 2017 بمباني مديرية الامتحانات في نواكشوط اجتماعا مع رؤساء مراكز الامتحانات على عموم التراب الوطني، أطلعهم خلاله على الإجراءات المتخذة لمواجهة الغش.

واعتبر ولد سيد المختار أن اللقاء يشكل فرصة طيبة للقاء بالطاقم المسؤول عن الإشراف على الامتحانات خاصة امتحان الباكلوريا، معربا عن شكره وامتنانه لما بذله الطاقم المشرف على الامتحانات السنة الماضية، وعلى النجاح الملحوظ الذي شهدته، والذي برهن على مصداقية الامتحانات الموريتانية، مبرزا أهمية الدور الذي يؤديه رئيس المركز بوصفه المسؤول الأول والأخير عن ما يدور في مركزه.

وأكد ولد سيد المختار  استعداد الوزارة لاتخاذ كل الإجراءات التي يوصي بها المشرفون على لامتحانات والتي من شأنها المساهمة في إنجاح العملية، وضمان انعدام الغش فيها، مؤكدا قطع الأنترنت عن مراكز الامتحانات أثناء إجرائها.

وتبدأ يوم غد الاثنين 05 – 06 – 2017 مسابقة ختم الدروس الابتدائية في عموم موريتانيا، فيما تبدأ الأربعاء مسابقة ختم الدروس الإعدادية، تليهما الباكلوريا.

وكالات

تعليقات