فيديو تحطم طائرة ركاب روسية ومقتل 71 شخصا

موسكو: تحطمت طائرة روسية مدنية تقل 71 شخصا قرب موسكو الاحد بعيد اقلاعها من مطار دوموديدوفو في العاصمة الروسية، في حادث أكدت السلطات انه أسفر عن مقتل جميع ركاب الطائرة.

واعلنت السلطات الروسية انها تدرس كل الفرضيات المحتملة للتحطم، ومنها الظروف المناخية، والعامل البشري، والمشاكل التقنية، دون الاشارة الى فرضية العمل الارهابي.

واكدت النيابة العامة الروسية “مصرع″ جميع ركاب الطائرة وعددهم 71 شخصا هم 65 راكبا بينهم ثلاثة اطفال، اضافة الى طاقم من ستة اشخاص.

وقال مكتب النيابة المتخصص في وسائل النقل في بيان ان “جميع من كانوا يستقلون الطائرة قضوا وهم 65 راكبا وستة هم افراد الطاقم”، لافتا الى ان الطائرة “انطونوف 148″ اختفت من شاشات الرادار بعد أربع دقائق من اقلاعها من مطار دوموديدوفو.

واقلعت الطائرة من طراز “انطونوف 148″ والتابعة للخطوط الجوية “ساراتوف” متجهة الى مدينة اورسك في الاورال. وقد تحطمت في اقليم رامنسكي في منطقة موسكو.

وأوضحت وكالات الأنباء الروسية ان شهودا رأوا الطائرة تهوي في قرية ارغونوفو في جنوب شرق موسكو.

وكان مصدر في وزارة الحالات الطارئة أكد لوكالة انترفاكس ان “لا فرصة بتاتا” لنجاة الاشخاص الـ71 الذين كانوا يستقلون الطائرة.

واوضح مسؤول في وزارة الحالات الطائرة للوكالة نفسها ان حطام الطائرة “تناثر ضمن شعاع يناهز كيلومترا”.

وقالت الوزارة في بيان ان “أكثر من 400 شخص ونحو سبعين سيارة اسعاف هرعوا الى مكان الحادث”، لعمليات البحث التي ستستمر طوال الليل بفضل مصابيح الانارة.

وقدم الرئيس فلاديمير بوتين تعازيه الى اسر الضحايا.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف ان “الرئيس يقدم أحر تعازيه الى من فقدوا احباءهم في حادث التحطم”.

وتتساقط الثلوج بكثافة في روسيا منذ ايام ما يؤدي الى انعدام الرؤية.

– جثث واشلاء –

ومع استمرار تساقط الثلوج الاحد على موسكو ومحيطها، نقلت وسائل الاعلام الروسية ان سيارات الاسعاف لم تتمكن من الوصول الى مكان تحطم الطائرة ما اجبر المسعفين على مواصلة طريقهم سيرا، او بواسطة الزلاجات الآلية، كم تم استخدام الطائرة المسيرة لاستكشاف الموقع.

واظهرت مشاهد بثتها قنوات التلفزة الروسية بقايا من هيكل الطائرة متناثرة في حقول غطاها الثلج. وقال مصدر لانترفاكس “تمكن المسعفون في الوقت الحاضر من الوصول الى مكان الحادث. هناك جثث كثيرة واشلاء”.
https://www.youtube.com/watch?v=4ObjPNm25wk

تعليقات

مواضيع ممكن أن تعجبك إقرأ أيضاً