دليل الكتروني للاستثمار في موريتانيا

احتضنت العاصمة نواكشوط أشغال ورشة لإطلاق الدليل الالكتروني للاستثمار في موريتانيا الذي تم إعداده من طرف وزارة الاقتصاد والمالية بالتعاون مع اللجنة الاقتصادية لإفريقيا التابعة للأمم المتحدة.

وتابع الحضور عرضا حول الدليل الالكتروني والذي يتمحور حول المقدرات الاقتصادية لموريتانيا ومختلف فرص الاستثمار الكبيرة الذي تتوفر عليها البلاد.

كما يتيح الدليل لرواد الشبكة العنكبوتية وللمستثمرين في مختلف القطاعات الاقتصادية بيانات حديثة حول التكاليف والفرص وظروف العمل في موريتانيا.

وأكد الأمين العام لوزارة الاقتصاد والمالية وكالة محمد سالم ولد اسويلم ان موريتانيا تمكنت خلال السنوات الأخيرة عبر جملة من الإصلاحات الجذرية من خلق مناخ ملائم للاستثمار يطبعه الأمن والاستقرار، مبرزا في هذا السياق الاجرءات التي تم اتخاذها والمتمثلة في وضع إطار قانوني ومؤسسي وضريبي جاذب للاستثمار وتبسيط الاجرءات الإدارية التي تساعد على تأسيس الشركات وتوفير مناخ استثماري ملائم لها.

وعبر عن الشكر والتقدير للجنة الاقتصادية ومؤتمر الأمم المتحدة حول التجارة والتنمية على دعمها لانجاز هذا الدليل الالكتروني.

وبدوره ثمن ممثل اللجنة الاقتصادية لإفريقيا جوزيف باريكا في كلمة بالمناسبة الجهود التي تقوم بها موريتانيا في مجال توفير مناخ ملائم لاستقطاب المستثمرين وفتح المجال واسعا امام الاسثمار، مبينا ان الدليل سيساهم في استقطاب الاستثمار مما يدفع عجلة التنمية في موريتانيا الى الامام وخلق تنوع اقتصادي شامل.

تعليقات