تعرف على مزايا تجعل أندرويد أوريو

كشفت شركة “جوجل”، أمس، رسميًا عن نظام تشغيلها الأحدث “أندرويد أوريو”، والذي يحتوي على ميزات وتقنيات حصرية، تشكل دفعة للأمام للأجهزة الذكية العاملة بالنظام.

وستكون هواتف جوجل Nexus وPixel أول الهواتف التي سيتم تحديثها، إلى إصدار الأندرويد الجديد “أندرويد أور” أو كما أطلقت عليه “جوجل” الاسم التجاري “أندرويد أوريو” فور إطلاق النسخة النهائية من النظام.

وتزامن إطلاق نظام التشغيل الجديد مع حدث آخر لم تشهده الولايات المتحدة الأمريكية منذ عام 1918، إذ سيكون بالتزامن مع حدوث خسوف الشمس الكامل في معظم أرجاء الولايات المتحدة الأمريكية.

وجاءت تسمية نظام أندرويد الجديد تحت مسمى “أندرويد أوريو” استكمالا لسلسلة أنظمة أندرويد السابقة، والتي كانت تحمل أيضًا أسماء بعض الحلوى بداية من نسخة الأندرويد الأولى Android Caup cake وهو الاصدار 1.5 ، وصدر في 27 أبريل عام 2009 وصولًا إلى هده النسخة الجديدة والتي تحمل اسم أشهر أنواع البسكويت في العالم، وهو مستدير الشكل ويميل لونه للون الأسود وهو نفس شكل قرص الشمس أثناء الكسوف وهو مايفسر اختيار الشركة هذا الموعد بالذات لإطلاق النظام، وسيتم بث الحدث بشكل مباشر على الموقع الرسمي لنظام أندرويد في نفس توقيت الكسوف الكلي للشمس بالولايات المتحدة في تمام الساعة 14:40 بعد الظهر بتوقيت نيويورك الأمريكية، والـ8:40 مساء بتوقيت القاهرة.

وجاء نظام ” نظام أندرويد أوريو” الجديد بعدة مميزات، دفعت التقارير الصحفية توصفه بأنه سيكون ضربة لنظام “آبل” “IOS”، وهي:

1- التصحيح البصري:

يحتوي النظام على تصحيح بصري ووظيفي كامل، يحسن من الرؤية في مختلف الظروف والأجواء، ودعمته برموز تكيفية جديدة تجعله قادرا على تقديم أفضل صورة في أي وقت.

2- عمر البطارية:

يوفر تقنية مميزة، تساهم في المحافظة على عمر البطارية الخاصة به، رغم استخدام كافة التقنيات والمميزات الحديثة للنظام.

3- العرض المتعدد:

يدعم “أندرويد أوريو” تقنية “العرض المتعدد”، والتي توفر إمكانية عرض صورة داخل صورة، أو مشاهدة فيديو والإطلاع على صور أو تصفح الإنترنت في ذات الوقت.

4-جودة الصوت:

يحسن “أندرويد أوريو” من جودة صوت أي هاتف يعمل عليه، بحيث يجعله صوتا أقرب إلى صوت “الدولبي” المجسم، سواء عند الاستماع إلى موسيقى أو مشاهدة مقاطع فيديو أو إجراء اتصالات هاتفية.

5- مجموعة من الـ”إيموشن” الجديدة:

قدم النظام الجديد باقة واسعة من الرموز التعبيرية المصممة بشكل جديد كلي، فضلاً عن أكثر من 60 رمزا جديدا.

6- أكثر أمانًا:

يتيح محاربة الفيروسات الضارة بفضل مزايا Google Play Protect، وضوابط تحميل التطبيقات من المصدر، ووضعيات أمان أمامية ومركزية في إعدادات الجهاز، وإجراءات لتحصين من البرمجيات الخبيثة، والتي تحمي الخصوصية.

تعليقات