تأهل منتخبنا الى نهائيات أمم افريقيا لأول في التاريخ

حقق المنتخب الموريتاني إنجازًا تاريخيًا بعد تأهله لكأس الأمم الإفريقية المقبلة، والتي ستقام بالكاميرون، صيف العام الماضي، لأول مرة في تاريخه.

ونجح منتخب موريتانيا، في خطف بطاقة التأهل الأولى عن المجموعة التاسعة، بالفوز اليوم على منتخب بوتسوانا متذيل الترتيب، بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، بهدفين لهدف، في مباراة صعبة ومثيرة، في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من منافسات المجموعة التاسعة من التصفيات.

تقدم كوبي للمنتخب البوتسواني، الضيف، بعد 4 دقائق، ليرتكب المنتخب الموريتاني نظرًا لإمكانية ضياع حلمه، إلا أن اسماعيل جياكيتي، نجح في التعادل في الدقيقة 19.

واصل المنتخب الموريتاني الضغط بشدة من أجل خطف الفوز، وعدم الانتظار للجولة الأخيرة، والتي ستكون صعبة نظرًا لأنه سيواجه بوركينا فاسو الطامحة للفوز بأرضها بأكبر نتيجة.

ونجح المنتخب الموريتاني بعد عناء في خطف الفوز قبل النهاية، عبر إسماعيل دياكيتي، من جديد في تسجيل ثاني الأهداف، ليمنح فريقه فوزًا غاليًا وصعبًا وتأهلًا طال انتظاره.

وتأسس الاتحاد الموريتاني عام 1961، وانضم للفيفا عام 1970، ثم للكاف عام 1976، وظل في فترة بين عدم التأهل والانسحاب، حتى النجاح في الفوز والتأهل أخيرًا البطولة الجارية.

ويحتل المنتخب الموريتاني صدارة المجموعة برصيد 12 نقطة، خاطفًا بطاقة التأهل، تاركًا البطاقة الثانية بين أنجولا صاحبة التسع نقاط وبوركينا فاسو صاحبة السبع نقاط.

تعليقات

مواضيع ممكن أن تعجبك إقرأ أيضاً