بناء ميناء في مياه الأعماق خلال العام الجاري

أعلن رئيس سلطة المنطقة الحرة بنواذيبو محمد ولد الداف أن أشغال تشييد ميناء مياه الأعماق في موريتانيا ستبدأ قبل نهاية العام الجاري، مؤكدا أن التوقيع بالأحرف الأولى على العقد التجاري لبنائه سيتم خلال المنتدى الاستثماري الذي انطلق اليوم بنواذيبو.

وقال ولد الداف إن العقد سيوقع بالأحرف الأولى مع إحدى الشركات العاملة في مجال تشييد الموانئ، دون أن يكشف اسمها، مردفا أن مسار تهيئة مشروع هذا الميناء عرف تطورا كبيرا.

وذكر ولد الداف بأن الدراسات أثبتت جدوائية ميناء مياه الأعماق اقتصاديا، مضيفا أن سيتميز بخصائص فنية عالية، “كالعمق الذي سيصل إلى 18 مترا عند الرصيف التجاري”، معتبرا أن هذه الميزات “ستمكن من تغيير الخارطة التجارية في شبه المنطقة بصورة جذرية”.

وأضاف ولد الداف أن الخصائص الفنية التي أثبتت الدراسات للميناء سترفع من تنافسية قطاعات أساسية في الاقتصاد الموريتاني كالصيد، والمعادن، والتبادلات التجارية، مذكرا بأن هذه القطاعات عانت من الركود بسبب ارتفاع تكاليف النقل البحري الناجمة عن ضعف الطاقة الاستيعابية للموانئ الحالية، والتي حرمت نواذيبو من معظم أساطيل النقل البحري، وسفن صيد الأعماق حتى اليوم. عن الأخبار

تعليقات

مواضيع ممكن أن تعجبك إقرأ أيضاً