بالفيديو.. النائب بيرام يغادر السجن ومسيرة إلى منزله

غادر النائب البرلماني وزعيم حركة “إيرا” بيرام الداه اعبيدي فجر الثلاثاء السجن عقب إصدار الغرفة الجزائية في محكمة ولاية نواكشوط الجنوبية حكما بإدانته ستة أشهر أربعة منها موقوفة، فيما واكبته مسيرة نظمها أنصاره من السجن إلى المنزل.

وشكر ولد اعبيدي في كلمة أمام أنصاره كل منتسبي الحركة على صمودهم ووفائهم، مؤكدا أن حركته نجحت في تركيع النظام في كل الملفات التي وضعها لها خلال السنوات الأخيرة.

ومثل ولد اعبيدي اليوم أمام قضاة الغرفة الجزائية، وذلك بعد أشهر من توقيفه بناء على شكوى تقدم بها الإعلامي دداه عبد الله.

وعرفت المحكمة مشادات بين الدفاع والقضاة عقب رفض الأخيرين للدفوع الشكلية التي تقدم بها الدفاع بناء على حصانة ولد اعبيدي البرلمانية التي نالها عقب فوزه بمقعد في البرلمان في انتخابات سبتمبر الماضي على رأس اللائحة الوطنية لحزب “الصواب”.

وقرر الإعلامي دداه عبد الله – عقب انسحاب الدفاع – سحب شكواه، غير أن تشكلة المحكمة دخلت في المداولات لتصدر حكما بإدانة ولد اعبيدي ستة أشهر أربعة منها موقوفة، وهو ما يعني خروجه من السجن حيث قضى قرابة 5 أشهر وراء القضبان.

واحتفى أنصار ولد اعبيدي بخروجه من السجن، حيث واكبته مسيرة بالسيارات من السجن في المركزي في مقاطعة لكصر بولاية نواكشوط الغربية، وحتى منزله في مقاطعة الرياض بولاية نواكشوط الجنوبية.

تعليقات