السنغال: افتتاح مطار “بليز دياجني” الدولي

افتتحت السنغال اليوم الخميس مطار”بليز دياجني” الدولي الواقع على بعد 50 كيلومترا تقريبا من العاصمة داكار، وذلك بعد تأخر دام عشر سنوات.

وذكرت شبكة “إيه بي سي نيوز” الأمريكية أن السنغال تأمل في أن يكون المطار الجديد مركزا للسفر في غرب أفريقيا وأن يعزز المكانة الاقتصادية والتكنولوجية للبلاد، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يستقبل المطار الجديد ثلاثة ملايين مسافر خلال عامه الأول.

وتهدف الحكومة السنغالية أن يستقبل المطار الجديد نحو خمسة ملايين مسافر بحلول عام 2023 وعشرة ملايين بحلول 2035، كما تأمل في أن يجذب الموقع الجديد للمطار الكائن بين العاصمة داكار والمدن الساحلية السياحة بشكل أكبر.

بدوره، قال تيديان تامبا المتحدث باسم شركة “ليماك أيبد سوما” – التي تتولى إدارة المطار الجديد – إن المطار يعد خطوة هامة جدا لتحقيق النمو للسنغال كما أضاف أن مهمة الشركة هي أن تصبح السنغال مركزا جديدا للسفر في أفريقيا.

وقد بلغت تكلفه إنشاء هذا المطار نحو 575 مليون دولار أمريكي ويعد أكبر بخمس مرات من مطار “ليوبولد سيدار سنجور” الدولي الذي أغلق اليوم بمجرد افتتاح هذا المطار.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: الهلال اليوم

تعليقات

مواضيع ممكن أن تعجبك إقرأ أيضاً