اكتتاب جديد للأطباء “140 وظيفة “

أعلنت اللجنة الوطنية للمسابقات عن اكتتاب 140 وحدة لصالح وزارة الصحة تشتمل على 110 طبيبا عاما و30 أخصائيا. وجاء الإعلان من خلال الموقع الالكتروني للجنة الذي يحتوي على تفاصيل المسابقة والشروط المطلوبة من المترشحين للمشاركة فيها.

ويأتي الإعلان بعد اكتمال أول مراحل الإضراب الذي خاضه الأطباء مطلع الأسبوع الحالي طيلة اليومين الماضيين وينتظر أن يستأنفوه الأسبوع المقبل بشكل تصاعدي وبواقع زيادة يوم ثالث في بحر الأسبوع ليكون الإضراب الشامل نهاية هذه المراحل في بداية الأسبوع الثاني من شهر مايو القادماللجنة الوطنية للمسابقات .

ويقوم بعض النقابات الصحية باضراب هذه الأيام احتجاجا على مايقولون انه الوضعية المزرية للقطاع وضعف البنية التحتية ونقص الكادر الطبي وتزوير الأدوية وما تصفه النقابات بغلق الوزارة لغلق البابا أمام الحوار وتنفيذ اتفاقيات المفاوضات التي أعقبت أطول إضراب في تاريخ الطب الوطني 2014

وقد كشف السلك الوطني للأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان، عن عدد الأطباء العاملين بموريتانيا، مؤكدا أن عدد الأطباء في البلاد وصل إلى 691 ما بين طبيب عام وطبيب مختص.

وبحسب ما أعلن عنه سلك الأطباء، فمن بين هؤلاء 394 طبيبا عاما، و36 طبيب نساء و29 طبيب أطفال، و19 أخصائيا في مجال أمراض القلب.

وبحسب اللائحة التي أعلن عنها سلك الأطباء، هناك 26 جراحا عاما و13 مخدر إنعاش وأخصائيان في جراحة القلب والأوعية الدموية و18 طبيب عيون، و15 أخصائيا في الأمراض الجلدية، و8 أطباء مختصين في المسالك البولية.

تعليقات