إيقاف كريستيانو رونالدو خمس مباريات

أعلن مسؤولو كرة القدم الإسبانية اليوم الإثنين (14 آب/ أغسطس) معاقبة اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد، بالإيقاف خمس مباريات بعد قيامه بدفع حكم مباراة فريقه أمام مضيفه برشلونة في ذهاب كأس السوبر الإسباني مساء أمس الأحد، والتي انتهت بفوز الريال 3-1 على ملعب كامب نو، معقل برشلونة.

ويبدأ النجم البرتغالي تنفيذ العقوبة من بعد غد الأربعاء وذلك بالغياب عن مباراة العودة، ثم الغياب عن المباريات الأربع الأولى لريال مدريد في مسابقة الدوري الإسباني التي تنطلق مطلع الأسبوع المقبل. ويبدأ ريال مدريد حملة الدفاع عن لقبه بطلا للدوري الإسباني الأحد المقبل خارج قواعده ضد ديبورتيفو لا كورونيا.

وكان رونالدو نال بطاقة صفراء أولى بسبب نزعه قميصه احتفالا بمنحه ريال هدف التقدم على برشلونة 2-1 بعد دخوله في الدقيقة 58 بديلا للمهاجم الفرنسي كريم بنزيمة. ثم نال بطاقة صفراء أخرى ليطرد بعدها للمرة العاشرة في مسيرته، بعدما اعتقد الحكم أنه ادعى السقوط للحصول على ركلة جزاء داخل منطقة جزاء برشلونة.

وأشار الحكم ريكاردو دي بورغوس بنغويتكسيا، في تقريره أن أفضل لاعب في العالم دفعه. وقال “ما إن رفعت البطاقة الحمراء في وجهه، دفعني اللاعب قليلا كإشارة إلى عدم رضاه”.

وبحسب قوانين الاتحاد الإسباني للعبة، تعاقب مخالفة من هذا النوع بالإيقاف بين أربع مباريات و12 مباراة، علما بأن الحالات المشابهة غالبا ما أسفرت عن الإيقاف لأربع مباريات فقط.

ص.ش/ح.ع.ح (د ب أ، أ ف ب)

تعليقات